الأنشطة الاجتماعية للموسم الجمعوي 2011

يعتبر المجال الاجتماعي من ضمن أولويات جمعية مستقبل المزار للتنمية و الثقافة ، حيث كان لبعض أعضاء المكتب والمحسنين و بعض المؤسسات الاجتماعية الدور الكبير في النهوض بالأنشطة الاجتماعية بالحي عبر  المساهمة  في تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية الإشعاعية بحي المزار أبرزها :

قامت اللجنة الإجتماعية  بتوزيع بعض الأدوات واللوازم المدرسية على بعض التلاميذ اللذين ينتمون إلى الأسر المعوزة بحي المزار وقد استفاد  حوالي 30 تلميذ و تلميذة في بداية الموسم الدراسي 2010\2011م.
إيمانا بضرورة النهوض بالجانب الاجتماعي للساكنة وزرع روح التكافل والتعاون الاجتماعي لدى الساكنة ،قامت اللجنة الجتماعية بتقديم وجبة غذاء استفادة منه مجموعة من المساجد و المؤسسات الخيرية بالحي. حيث شملت مجموعة من المساحد بالحي مثل مسحد المزار، مسجد توهمو، مسجد الغفران، مسجد أكبار و كذا بعض طلبة الحي , إضافة إلى نزلاء دار التكافل بالمزار .
في إطار الأيام المفتوحة التي نظمتها الجمعية يومي 23-24 يناير 2011م قامت اللجنة الإجتماعية بتنظيم حفل و لقاء تكريمي لفائدة مؤسسي جمعية مستقبل المزار للتنمية والثقافة.
قامت اللجنة الإجتماعية التابعة للجمعية بتوزيع مجموعة من المؤن الغذائية على بعض الأسر الفقيرة والمعوزة بالحي وذلك خلال شهر رمضان لسنة 1431 هجرية. استفاد من هذا النشاط حوالي 50 أسرة، وقد أظهر هذا النشاط مدى تضامن و تماسك ساكنة حي المزار فيما بينهم.
قامت اللجنة بتوزيع مجموعة من الملابس الجديدة على الفئات الفقيرة والمعوزة داخل حي المزار.استفاد من النشاط حوالي 190 شخصا من بينهم الأطفال والنساء والشباب.
قامت اللجنة بتوزيع مجموعة من الملابس الجديدة على الفئات الفقيرة والمعوزة داخل حي المزار.استفاد من النشاط حوالي 50 شخصا من بينهم الأطفال والنساء والشباب.
نظمت اللجنة الاجتماعية حملة تحسيسية و توعوية للمحافظة على البيئة  لفائدة سكان الحي زوال يوم الأحد 14 نونبر 2010م و ذلك بمناسبة عيد الأضحى .أشرف على هذه العملية 15 مؤطر من أطر الجمعية و كذا أطر جمعية مجموعة أيت العاتي للثقافة و الفن حيث تم من خلالها توزيع مجموعة من المطويات على الساكنة تهدف إلى المحافظة على نظافة الحي من خلال جمع الأزبال و النفايات المنزلية.
نظمت اللجنة الإجتماعية لجمعية مستقبل المزار للتنمية والثقافة بتعاون مع المجلس البلدي لأيت ملول والسلطة المحلية بالحي حملة نظافة يومه الأحد 14 نونبر 2010م لحي المزار وبعض الأحياء المجاورة. استهدفت الحملة مجموعة من النقط السوداء بالحي خصوصا الطريق الرئيسية بالمزار ومجموعة من الأزقة والدواوير وقد ثم القضاء تقريبا على جميع هذه النقط مع تبيض أرصفة الطريق الرئيسية.
نظمت جمعية مستقبل المزار للتنمية و الثقافة خرجة ترفيهية و ثقافية إلى سد يوسف بن تاشفين (براج ماسة ) و ذلك يوم الخميس 17 فبراير 2011م .حيث شارك فيها أزيد من 30 مؤطراً .
قامت اللجنة الإجتماعية لجمعية مستقبل المزار للتنمية والثقافة بتنسيق مع اللجنة النسوية للجمعية بزيارة لدار التكافل بالقطب الإجتماعي المزار.حضر هذا النشاط 280 امرأة من منخرطات الجمعية وكذلك بعض مؤطري الجمعية وأعضاء من المكتب المسير.
نظمت اللجنة الاجتماعية التابعة لجمعية مستقبل المزار للتنمية  و الثقافة يوما  طبيا  اجتماعيا  لفائدة  الأسر المعوزة  بالحي و ذلك بتنسيق مع جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي لأكادير و المعهد العالي للإعلاميات التطبيقية و إدارة الأعمال و بتعاون مع المجلس البلدي لأيت ملول يوم الأحد 10 أبريل 2011م بمدرسة عمرو بن العاص ابتداء من الساعة السادسة صباحا.

استفاد من هذه القافلة الطبية أزيد من 550 شخصا حيث شمل اليوم التخصصات التالية:

  •  الطب العام .
  •  الضغط الدموي و مرض السكري .
  • عملية الإعدار .
  •  التوعية الصحية.
  • توزيع الأدوية.
نظمت اللجنة الاجتماعية لجمعية مستقبل المزار للتنمية والثقافة بتنسيق مع جمعية التضامن لمستخدمي قطاع الصيدلة بولاية أكادير والمعهد العالي للإعلاميات التطبيقية و إدارة الأعمال  عملية الإعذار لفائدة أطفال حي المزار وذلك يومه الأحد 10 أبريل 2011م بمدرسة عمرو بن العاص.

استفادة من العملية حوالي 70 طفلا من أطفال حي المزار، والتي نالت استحسان عائلات المستفيدين اللذين شكروا الجمعية على هذه المبادرة الإجتماعية الطيبة.

قامت اللجنة الاجتماعية التابعة للجمعية بحملة لترميم سياج الحزام الأخضر للغابة المحادية لمنطقة المزار و الذي تبلغ مساحته حوالي 13 هكتار ، وذلك يوم الأحد 27 فبراير 2011م ابتداء من الساعة 07:00 صباحاً . و قد تم تنظيم هذا النشاط بتنسيق مع المجلس البلدي لأيت ملول.

خلال هذه الحملة تم ترميم السياج و كذا تثبيث الأعمدة و الأسلاك المحيطة بالحزام الأخضر ، كما شارك في هذا النشاط أزيد من 60 مشاركا .